تبريد مياه الخزان

انواع مبردات الخزانات 97118700 واستخداماتها اتصل بنا

أنواع مختلفة من مبردات الخزانات للاستخدام الصناعي والتجاري

تعتبر أنظمة التبريد ضرورية للتحكم في درجة الحرارة وكذلك الأنواع المختلفة من مبردات الخزانات للاستخدام الصناعي والتجاري والتبريد في العديد من الصناعات. يمكن أن يؤدي اختيار النوع المناسب من المبردات الصناعية للعملية وتبريد المساحة إلى خفض تكاليف التبريد وتقليل وقت التوقف عن العمل وتحسين الكفاءة التشغيلية.

ستغطي في هذا الجزء الأنواع المختلفة من مبردات الخزانات للتطبيقات التجارية والصناعية ، بالإضافة إلى إيجابيات وسلبيات كل منها. الهدف هو مساعدتك في اتخاذ قرار شراء مستنير.

جهاز تبريد مياه خزان, أجهزة تبريد مياه الخزان

أنواع المبردات الصناعية (على أساس نوع المكثف)

الأنواع الثلاثة الرئيسية للمبردات الصناعية المستخدمة اليوم هي مبردات الخزانات بالهواء أو ما يعرف بـ مراوح تبريد الخزان ، مبردات خزان الماء ، مبردات خزانات البخارية بالتكثيف . دعونا نلقي نظرة فاحصة على الثلاثة:

مبردات المياه المبردة

تستخدم الأنواع الأكثر شيوعًا من مبردات المياه الماء من برج خارجي لتبريد غاز التبريد في المكثف. بعد طرد حرارته ، يخضع المبرد لتغيير طوري إلى سائل ويعاد تدويره في النظام.

الايجابيات

تعتبر المبردات المبردة بالماء أكثر كفاءة بشكل عام من المبردات المبردة بالهواء

لديهم عملية أكثر هدوءًا من أنظمة التبريد بالهواء

إنها مناسبة للتبريد على نطاق صغير وعلى نطاق تجاري

الحلول المحمولة متاحة للمرافق ذات المساحات المحدودة

السلبيات

يمكن أن تكون المبردات المبردة بالمياه مكلفة للتركيب والصيانة بسبب برج مياه التبريد الإضافي والخزانات ومضخة المياه

نظرًا لأنها تتطلب إمدادًا ثابتًا بالمياه للتبريد ، فقد لا تكون مناسبة للمواقع التي تعاني من نقص أو قيود في المياه

تتطلب أنظمة تبريد المياه معالجة دورية لمياه المكثف لمنع تكوين الرواسب المعدنية في النظام.

استكشف المبردات المحمولة والثابتة والمركزية والمبردة بالمياه المخصصة من Cold Shot Chillers هنا.

مروحة تبريد الخزان, جهاز تبريد مياه الخزان
مروحة تبريد الخزان, جهاز تبريد مياه الخزان

مبردات الخزانات تبريد الهواء

تستخدم مبردات الخزانات المبردة بالهواء الهواء المحيط لرفض الحرارة من المبرد في المكثف قبل التكثيف وإعادة التدوير. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد مراوح الهواء الملحقة بالوحدة في تسريع عملية التبريد.

تعتبر المبردات المبردة بالهواء مناسبة للتطبيقات التي لن تكون فيها الحرارة المفرغة مشكلة ، حيث إنها تميل إلى إنتاج قدر كبير من الدفء في الموقع.

الايجابيات

الحلول المحمولة متاحة للمرافق ذات المساحات المحدودة

تتوفر المبردات المبردة بالهواء للتبريد على نطاق صغير وعلى نطاق تجاري اعتمادًا على الحجم وقدرة المبرد

إنها أرخص في التركيب والصيانة من أنظمة التبريد بالماء

يمكن استخدام الحرارة المنبعثة من المبرد لتدفئة المنشأة أثناء فترات البرد ، مما يوفر تكلفة إضافية وتوفيرًا للطاقة.

السلبيات

تستخدم مروحة التبريد المبردة بالهواء مراوح تبريد تنتج مستوى معينًا من الضوضاء

يمكن أن يكون العمر المتوقع للمبرد بالهواء أقل من عمر المبرد بالماء

تقدم مبردات الهواء البارد مجموعة من المبردات عالية الجودة المبردة بالهواء ذات الأحجام والسعات المختلفة.

مقارنة بين مبردات الخزانات المبردة بالهواء والمبردة بالماء

في حين أن مكونات كل من المبردات المبردة بالهواء والمبردة بالماء هي نفسها في الغالب (المكثف ، وصمام التمدد ، والمبخر ، والضاغط) ، فإن الاختلاف الرئيسي يكمن في كيفية تبريد المبرد.

في مبرد الهواء ، يتعرض المبرد الساخن الذي يدخل إلى المكثف للهواء الجوي الذي يرفض الحرارة قبل أن يتكثف ويعود إلى حالته السائلة. من ناحية أخرى ، في مبرد بالماء ، يتم إرسال غاز التبريد الساخن إلى مبادل حراري مبرد بالماء أو مكثف ، ويتم تبريد المبرد باستخدام الماء من برج التبريد. لفهم أفضل ، تعرف على كيفية عمل أبراج التبريد والمبردات معًا.

مبردات الخزانات
مبردات الخزانات

تصنيف مبردات الخزانات (على أساس طريقة التشغيل)

يمكن تصنيف المبردات الصناعية أيضًا على أنها نوع “ضغط البخار” أو “امتصاص البخار” بناءً على طريقة نقل مادة التبريد داخل النظام. ألق نظرة فاحصة على كيفية عمل المبرد في هذه الأنواع المختلفة من الأنظمة.

مبردات الخزانات ضاغط بخار

تستخدم مبردات ضاغط البخار ضاغطًا لضخ المبرد الذي يستخرج الحرارة غير المرغوب فيها من العملية. مكونات النظام هي نفسها الموجودة في نوع الامتصاص – لدينا مبخر ومكثف ووحدة تمدد. ومع ذلك ، لا يوجد وسط ماص في الوحدة.

مبردات الخزانات امتصاص البخار

على عكس أنظمة ضاغط البخار ، تستخدم مبردات امتصاص البخار مصدر حرارة لنقل مادة التبريد حول النظام للتبريد. مكونات النظام هي نفسها الموجودة في المبردات من نوع ضاغط البخار ، ولكن بدلاً من الضاغط ، يوجد ممتص ومضخة ومولد.

يمكن تسخين مصدر الحرارة عن طريق الماء أو البخار ، ويمكن أن يكون المبرد نوعًا منخفضًا من احتمالية موجة الحرارة  ويمكن أن يكون وسط الامتصاص عبارة عن محلول من بروميد الليثيوم أو الأمونيا. يساعد الماء الساخن أو البخار على تجديد محلول الامتزاز.

أفضل أجهزة تبريد المياه تانك الخزان

المبرد اللولبي مقابل مبرد الطرد المركزي

مبردات الطرد المركزي هي مبردات ذات دورة ضغط بخار يمكن الاعتماد عليها للغاية ومثالية لعمليات التبريد المتوسطة إلى الكبيرة الحجم (من 150 إلى 6000 طن من التبريد). وهي تتكون من المبخر المعتاد والضاغط والمكثف وإعداد جهاز التمدد ولكن مع دفاعات دوارة إضافية تضغط المبرد وتنقله حول النظام.

المبردات اللولبية هي مبردات ضاغط بخار تستخدم ضاغطًا لولبيًا لنقل المبرد عبر النظام. بعض الفوائد الرئيسية هي تركيبها المضغوط ، والتشغيل الهادئ ، وانخفاض تكاليف الصيانة ، وكفاءة الطاقة العالية. إنها أيضًا مثالية للمباني الشاهقة.

كلا النوعين من المبردات يوفران تبريد فعال للمرافق. ومع ذلك ، توصي Cold Shot Chillers باستخدام مبردات الطرد المركزي للتبريد عالي الحجم والمبردات اللولبية للتشغيل الموثوق به في المنشآت ذات المساحات المحدودة. لتحديد احتياجاتك بشكل أفضل ، لا تتردد في استخدام الآلة الحاسبة لحجم المبرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل بنا الان